• Instagram - Grey Circle
  • Twitter - Grey Circle
Riyadh, Saudi Arabia

كيف تدير شركة ترجمة؟ (الجزء الأول)

 

هل تفكر في إدارة شركة ترجمة خاصة بك ؟ تعد هذه الخطوة مهمة في مسيرة أي مترجم إن فهم كيفية إنشاء وكالتك وماهية المسؤليات و التحديات المحتملة  التي ستواجهها جميعها أمور تساعدك في إتخاذ قرارك سواء كنت تريد مجرد الإستعانة  بالأشخاص الذين يعملون بشكل مستقل للقيام ببعض الأعمال  أو إذا كنت ترغب في شغل منصب الرئيس التنفيذي  أو مدير هيكل  قطاع الأعمال. لذا المعلومات التالية ستساعدك في إتخاذ القرار

الإيجابيات والسلبيات

تعتمد سلبيات وإيجابيات إنشاء شركة ترجمة خاصة بك إلى حد كبير على مجموعة مهاراتك وشغفك و  في حين أن المزيد من  المال لعمل أقل  يكون عاملا محفزا بالغالب لكثير من الشركات الصغيرة الناشئة لكن  الحقيقة في الغالب   تعني المزيد من المال يعني المزيد من المسؤولية و المزيد من العمل ، لذا  فإن معرفة مدى جاهزيتك في تولي  إدارة نفسك أو شخص ما يعد  أمرا بالغ  الأهمية  للبدء بعملك الخاص . إليك بعض الأشياء الواجب مراعاتها  ‫:

 الإدارة

هل ترغب بإتخاذ مزيدا من  الإتجاه  الإداري   لتجارة  الترجمة ؟ إذا كنت كذلك هل ستكون قادرًا على تحقيق مستوى الدخل نفسه إن كنت رب العمل؟ إذا كانت الإجابة بالنفي هل ستكون قادرًا على تحمل نفقات مساعد إداري أو شخص آخر لشغر مكانك يوم بعد يوم لإدارة الوكالة.

هل مازلت ستترجم ؟ 

إذا مازلت تخطط للعمل كمترجم وترغب بالإستعانة بمتعاقدين آخرين للقيام ببعض الأعمال  عندها قد ترغب بالتفكير بالعمل  كمترجم مستقل  والذي يستعان به ( انظر للأسفل)  كبديل  للبدء في عملك التجاري الصغير  أو وكالتك.

ساعات أطول 

يُتوقع أن تعمل  ساعات أكثر كل أسبوع خاصة في البداية  وهذه مجرد  طبيعة  أي تغيير في العمل التجاري حيث أنك مقدم على دور جديد وحتى لو كنت ضليعا في الترجمة  فإن مسؤوليات كونك  رئيسا تنفيذيا  لشركتك الخاصة يعد أمرًا مختلفًا كثيرًا عن العمل كمتعاقد و موظف و كعامل حر .

لذا تأكد من وجود خطة  مسبقة لديك  للسنتين الأولى لعملك التجاري وضمان فهم عائلتك وأصدقاؤك الإلتزام الذي تعهدت به ومسؤوليات خارج نطاق  العمل  التي قد تتأثر وبينما أنه  من الممكن إدارة عملك التجاري الصغير  بجدول يوم عمل عادي فإن كل مدير و رئيس تنفيذي عليه أن يكون متوفرًا في معظم الأوقات على الأقل للتعامل مع الأزمات والحالات الطارئة  وإستكشاف مجموعة أكبر من المشاكل.

الإدارة وسيطرة الأزمات 

يجب  عليك أن تعرف مسبقا كيف تخطط للتعامل مع حالات الطوارىء إن كنت تدير عملك الخاص و العملاء  والمتعاقدين غير السعيدين  و استكشاف الأخطاء  العامة و إصلاحها. هل يمكنك إجابة الأسئلة التالية ؟

ماذا ستفعل إذا تعطل  موقع الشركة الإلكتروني ؟

ماهي الإجراءات التي أعددتها للعملاء الذين لن يدفعو فواتيرهم ؟ 

ماذا سيحدث إذا كان موظفك أو متعاقدك الأساسي في إجازة مرضية أو يحتاج إلى الذهاب بإجازة ؟  

كيف ستضمن مراقبة جودة  العمل الذي تم إنجازه من قبل شركتك و خاصة  في اللغات التي قد لاتكون على دراية بها؟ 

وبغض النظر عن هيكل عملك فإن هذه المشاكل ستكون مسؤوليتك في نهاية المطاف و إن  ضمان سلاسة أي عمل يمكن أن يكون مهمة بدوام كامل.  لذا عليك أن تقرر إذا كان ذلك  شيئاً أنت على استعداد للقيام به!

 

لحين نشر الجزء الثاني من المقالة.. فكر بالإجابة على هذه الأسئلة جيداً!

 

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

زوايا المدونة
أحدث المقالات
Please reload

الإرشيف
Please reload

تابعنا
  • Twitter Basic Square