• Instagram - Grey Circle
  • Twitter - Grey Circle
Riyadh, Saudi Arabia

كيف تدير شركة ترجمة؟ (الجزء الثاني)

 

 

هذا هو الجزء الثاني والأخير من مقالة كيف تدير شركة ترجمة! (الجزء الأول)

 

النظر في الآثار الضريبية 

إن إعداد مشروعك التجاري الصغير يعني النظر في الآثار الضريبية المترتبة على أرباحك وأرباح نشاطك التجاري. حيث يجب أن يكون جزء من خطة عملك إسقاطات للدخل، وكيف ستتعامل مع الضرائب (هل ستأخذ الموظفين وتدفع ضريبة عليهم، أم سيتحمل المقاولون مسؤوليتهم عن الضريبة الخاصة بهم؟) وفهم شامل لحفظ السجلات المطلوبة لعملك ، هذه بعض الأنشطة المتعلقة بالضرائب التي يجب عليك القيام بها قبل بدء  نشاطك التجاري:

  • اقرأ الإرشادات المتعلقة بالضرائب في بلدك

  • افهم المتطلبات الضريبية للتعاقد أو توظيف المترجمين والعملاء من الخارج

  • اتصل بمحاسب للمساعدة في تحري الخلل في بنية نشاطك التجاري وإصلاحه

  • التحدث مع مترجمين آخرين و أصحاب المشاريع الصغيرة الذين تعرف قد يكونون قادرين على المساعدة في تأسيسك

كن عاملًا مستقلًا  يقوم بالتعهيد

واحدة من الطرق الجيدة لمعرفة ما إذا كنت على استعداد لبدء وكالة الترجمة الخاصة بك هو العمل كعامل مستقل يقوم بالتعهيد ويعلمك العمل المستقل و كيف تصطاد العملاء وإنعاش عملك التجاري من الناحية الأخري فإن  العامل المستقل اللذي يتعهد يكتسب معرفة قيمة حول كيفية أن يكون وسيطا  بين الزبون والمترجم كما أن العاملين المستقلين اللذين يتعهدون قادرون أيضا على الدخول إلى أسواق جديدة حيث لم يكونو قادرين على الترجمة  في السابق . ضع في إعتبارك السيناريو التالي :

كمترجم مستقل لديك من قبل العميل الخاص بك الذي يرسل لك العمل المنتظم  باللغة المفضلة لديك. أما الآن،  يرغب هذا العميل في الانتقال إلى أسواق جديدة تتطلب الترجمة إلى لغةليست مألوفة لك. وذلك لأنك قد جعلت ذلك معروفا  للعميل بأنه يجب أن يجلب كل احتياجات الترجمة الخاصة به   لك، حيث يثق العميل بقدرتك على إيصال المعنى . من خلال تعهيد العمل اللذي اكستبت منه خبرة قيمة في التعامل مع " الموظف " على الرغم من أنهم لم يصبحو موظفين بعد من الناحية العملية  .

 

أنشىء موقعا جيدًا على الويب

في حين أن المترجمين المستقلين و المحررين قد يكونو قادرين على على الحصول على عمل من خلال ملف لينكدان والتسجيل في عدة مواقع تعنى بالعمل المستقل  فإذا كنت تفكر في البدء بوكالة الترجمة الخاصة بك و إنشاء موقعك الخاص (أو التعاقد مع شخص للقيام بذلك عنك) يعد ضرورة .

يجب أن تكون مواقعك الخاصة ذات طابع إحترافي وبسيطة في التنقل وإنشاء صفحة مبيعات لترشد المستخدمين بسهولة إلى الصفحة التي وجدوها لشراء أو طلب أو عرض أسعار، أو لإجراء اتصالات مع وكالتك عبر عبارة بسيطة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء .ونظرا لأن وكالتك الجديدة تتنافس مع الوكالات التي لها باع طويل في السوق العالمية، فإنها تدفعك إلى معرفة بعض الشيء فيما يلي في اتجاهات تصميم المواقع الإلكترونية:


محرك (CEO) للبحث

يعتبر CEO محرك البحث الأمثل عند إنشاء المحتوى اللذي يلبي طلبات البحث متشكلة بسلوك محركات البحث في الإعتبار  ،ولكونك تمتلك وكالة جديدة، ستحتاج إلى البدء باستهداف مواقع الزيارات الأصغر حجما (باستخدام الكلمات الرئيسية الطويلة) لإنشاء التدفق العضوي لحركة البحث قبل استهداف عبارات أكبر وشرائح جمهور أكبر.

 

إعلانات الانترنت

سيؤدي فهم الفرق بين الإعلان على فايسبوك والإعلانات من خلال غوغل أدوردس إلى قطع شوط طويل في تطوير إستراتيجية المبيعات الإجمالية. استكشف أي نوع من خيارات الإعلان المتاحة، واختبار الفائدة منها  والحفاظ على تقارير مفصلة عن فعاليتها.

تجربة المستخدم (أوكس) وصفحات الويب سريعة الاستجابة

يعد تفاعل المستخدم مع موقعك على الويب أمر مهم لاستراتيجيتك العامة في اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم، حيث الاتجاه الحالي هو نحو تصاميم "مسطحة" لخلق تجربة موحدة، وهناك اعتبار آخر وهو استجابة موقعك على الويب حيث تغير المواقع المتجاوبة تخطيطها لتتناسب مع نوع الجهاز الذي يتم عرضه على (الجوال أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب) دون فقد أي من الميزات الرئيسية التي لا تتجزأ من وظيفة الموقع.

 

أنشىء موقعك الخاص أو قم بتوظيف  شخص محترف

هناك العديد من خدمات الويب التي تساعدك على بناء الموقع الوظيفي الخاص بك، وتعلم بعض أساسيات تصميم الويب و هتمل سيوفر لك المال مع مرورالوقت. تذكر أن شبكة الإنترنت تتغير دائما، ومثل العديد من الصناعات تخضع لاتجاهات التصميم والأداء الوظيفي ، وقد يؤدي توظيف محترف إلى ضمان حصولك على موقع من الدرجة الأولى، ولكن هل تتعلم كيفية إدارة هذا الموقع والحفاظ عليه؟ هل سيحافظ مطور الويب على تحديث موقعك؟ كم سيتقاضى  مقابل  هذا العمل؟

هل سيكون من السهل ترحيل موقعك على الويب إلى نطاق أو خادم آخر؟، أو السماح لمطور آخر بالوصول إلى الموقع إذا كنت بحاجة إليه؟ إن وجود إجابات على هذه الأسئلة قبل توظيف محترف سوف يوفر لك الوقت والمال على المدى الطويل. فكر في موقعك على الويب في خطة نشاطك التجاري، وإذا لم تكن مستعدا لبدء أعمال الترجمة الخاصة بك حتى الآن، فارجع إلى المقالة عندما تكون مستعدا لاتخاذ الخطوة التالية.

 

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

زوايا المدونة
أحدث المقالات
Please reload

الإرشيف
Please reload

تابعنا
  • Twitter Basic Square