• Instagram - Grey Circle
  • Twitter - Grey Circle
Riyadh, Saudi Arabia

كيف يمكنك كمترجم مستقل استغلال وسائل التواصل الاجتماعي؟

 

 

 

تستخدم معظم الشركات مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها وصنع علامتها التجارية بالإضافة إلى كسب العملاء. ويستطيع المستقلون أيضا أن يستفيدوا من جعل مواقع التواصل الاجتماعي جزءا من استراتيجية أعمالهم. إذا لم تبدأ باستغلال قوة مواقع التواصل الاجتماعي فإليك ثلاثة أسباب تبين لم عليك البدء في استغلالها.

 

1. لتعزز حضورك

تقدم مواقع التواصل الاجتماعي للمترجمين والمترجمين الشفهيين والشركات التي تخدمهم إمكانية بروزهم على أقل تقدير. فعندما تنشر شيئا على تويتر أو فيسبوك أو لينكد إن أو قوقل+ أو أي موقع آخر من مواقع الشبكات الاجتماعية فإنك تذكر عملاءك السابقين بأهميتك في هذا المجال وتخلق فرصة إيجاد العملاء الجدد لصفحتك. وذلك يجعل مواقع التواصل الاجتماعي أداة تسويق قوية للمترجمين الذين يحتاجون إلى نيل الاعتراف بهم في هذا المجال. 

 

2. لتجعل متابعيك عملاءك

تعد مواقع التواصل الاجتماعي ذراعا افتراضية للتواصل. فقد يتذكرك الأشخاص الذين يكتشفون حساباتك على الإنترنت لاحقا حينما يحتاجون إلى الخدمات على أرض الواقع. لذا فاحرص على تنمية علاقاتك مع الأشخاص الذين يمنحونك إعجاباتهم على موقع الفيسبوك وتكوين روابط مع مستخدمي موقع لينكد إن وغيرهم من الأشخاص الذين تتفاعل معهم على الإنترنت. فإذا أسرتهم بمحتويات مثيرة للاهتمام فمن المرجح أنهم سيتذكرونك لاحقا حينما يحتاجون إلى الخدمات. ولكن احرص على أن تضع في اعتبارك أنه ليس عليك أن تنشئ حسابا على جميع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي. ركز على مواقع التواصل التي يستخدمها عملاؤك المحتملين بالفعل. قد يكون موقعي لينكد إن وتويتر بداية ممتازة لأن لها توجه نحو نشاط الأعمال أكثر من مواقع مثل انستقرام أو فيسبوك ولكن فكر بنوعية علامتك التجارية التي تريد صنعها واختر مواقعك الالكترونية وفقا لذلك.  

 

3. لتتواصل مع من هم في مجالك

متابعة شركات الترجمة والمترجمين المستقلين الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي يساعدك بطرق عديدة. فإذا كانوا يديرون حساباتهم بصورة جيدة فستتعلم من خبراتهم ورؤيتهم في مجال الترجمة. فقد تعطيك المقالات والحالات التي ينشرونها أفكارا حول جوانب حديثة لتكتشفها أو استراتيجيات مختلفة توظفها في عملك. ويمكنك حتى أن تجد عملا ذلك لأن الشركات تعلن أحيانا عن وظائف على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن جهة أخرى إذا كان زملاؤك لايجيدون إدارة حساباتهم أي لايقومون بتحديثها أو يحدثونها ولكن بصورة مبالغ فيها أو ينشرون رسائل غير مرغوب فيها فقد تكتشف مواطن يمكنك أن تعتلي سقف المنافسة فيها.

 

لذا فاحرص على إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز حضورك وكسب المتابعين وزملاء المجال وأهم من ذلك احرص على تحديث حساباتك بصورة منتظمة فأنت لاتعرف متى يقودك العالم الافتراضي إلى تحقيق النجاح في العالم الحقيقي لمشوارك المهني المستقل.

 

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

زوايا المدونة
أحدث المقالات
Please reload

الإرشيف
Please reload

تابعنا
  • Twitter Basic Square